الثلاثاء، 1 مايو 2012

"المحقق كونان" يتسبب بانتحار 15 طفلا في الجزائر


"المحقق كونان" يتسبب بانتحار 15 طفلا في الجزائر

الخميس 26 نيسان 2012

انتحر 15 طفلا فى الجزائر في توقيت متزامن مع عرض المسلسل الكرتوني "المحقق كونان"، الذي تعرضه قناة "سبايستون".
وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية، انه انتحر ثلاثة أطفال من منطقة القبائل الكبرى وسط الجزائر، لا تتجاوز سنهم 12 سنة، حيث اهتزت قرية "آخرين" التابعة لبلدة "تيزي راشد" على خبر انتحار التلميذ كريم أمقران المدعو زيدان، وهو من مواليد 1999 في الصف التاسع، وكان من المفترض أن يجتاز شهادة التعليم المتوسط، لكنه كان من بين الأطفال المتلهفين لتنفيذ ما يشاهده في المسلسل الكرتوني "المحقق كونان".
ويقول زميله في المدرسة محمد أمين إن "زيـدان كان يردد دائما أنه سيفعل مثلما فعل كونـان".
وهو مسلسل يبرز كيف يمكن لشخص أن ينتحر أو يقتل نفسه بطريقة تمكنه بعدها من الـعودة إلى الحياة من جديد.
كما حدث الأمر نفسه في قرية "أبهال" التابعة للولاية ذاتها بخبر مقتل هنى محند آكلى، من مواليد العام 2000، الذي انتحر على طريقة كونان، وبفارق نصف ساعة عن توقيت كريم.
كما انتحر تلميذ في سنة أولى متوسط بحزام ملابس الكاراتيه الذي يتدرب به، عقب مشاهدته إحدى حلقات المسلسل ذاته وفق رواية والده.
وتؤكد الوالدة أن ابنها كان يتابع السلسلة الكرتونية بشغف بعد عودته من المدرسة، وتوضح أنه في إحدى الحلقات عرض مشهد مثير ومروع، انتحرت فيه إحدى الشخصيات شنقا لأنها سئمت الحياة لتعود بعدها إلى حياة ملؤها السعادة والهناء.
وتقول الوالدة بحسرة: "يبدو أنه تأثر بالحلقة وحاول تقليدها، لكنه فارق الحياة دون رجعة".
وتوالت بعد ذلك الأخبار عن حالات انتحار أولاد فى عمر الزهور، متأثرين بالمحقق كونان، إذ أقــدم مراهق في الرابعة عشرة من عمره على الانتحار بإحراق نفسه في ولاية باتنة شرق العاصمة الجزائرية، وآخر شنق نفسه فى مدينة تيارت غرب العاصمة.
وسجلت حالة فى ولاية "بسكرة"، وأخرى في "سكيكدة"، وحالتان فى ولاية "برج بوعريرج"، وثلاث حالات في ولاية "خنشلة"، وحالتان فى ولاية "بجاية"، وآخرها فى ولاية "وهران". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق